الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح للعروسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bondo2a
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 155
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : مخنوقه
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: نصائح للعروسه   الثلاثاء مارس 30, 2010 12:28 pm

نصائح لاستعدادات العروس قبل الزفاف: ورشة متكاملة من العناية الجمالية

الزفاف هو يوم الفرحة الكبيرة والسعادة المنتظرة، ولا شك أن لكل عروس صورة شاعرية تحلم بها كلما تراءى لها يوم الزفاف، أهم يوم في حياتها.



وكل فتاة تحلم بهذا اليوم لترتدي الفستان الابيض والطرحة البيضاء، وان تبدو اكثر جمالا واناقة وروعة لانها ستكون نجمة الحفلة، لذا عليها عدم اهمال أي شيء يتعلق بمظهرها الخارجي والداخلي لتكون في كامل اشراقتها وأناقتها في ذلك اليوم.



وحتى تكون مشرقة كوجه القمر، على العروس الاهتمام بأدق التفاصيل لجمالها وجمال بشرتها، التي يجب العناية بها جيدا قبل فترة طويلة من ليلة الزفاف، والاهتمام بالشعر والماكياج، وقوام الجسم عن طريق اتباع ريجيم خاص يظهر مفاتنها ويخفي عيوبها.



تبين خبيرة التجميل مي الترك صاحبة مركز Body & Soul للعناية بالجسم والبشرة، عن التحضيرات التي يجب أن تقوم بها العروس للعناية بنفسها قبل موعد الزفاف بثلاثة اشهر على الأقل، حيث يجب على العروس أن تبدأ بالاهتمام بنفسها عن طريق اتباع نظام صحي غذائي واتباع نظام ريجيم خاص بها.



وعليها الاكثار من شرب المياه المعدنية بمعدل لترين في اليوم، لأنها تساعد الجلد على التخلص من السموم وتنظيف الرئتين وترطيب البشرة، والإكثار من تناول الخضار والفواكه عن طريق تناول طبق مشكل من السلطة يوميا.



وعليها أن لا تنسى أبدا ممارسة الرياضة ساعة في اليوم على الأقل، لأنها ضرورية جدا لرشاقتها ووقفتها، وتجعل جسمها متناسقا، بحيث تظهر بكامل اشراقتها وجمالها عند ارتدائها فستان زفافها.



وتؤكد الترك أنه للحصول على بشرة صافية ومشرقة، على العروس الاهتمام بمعالجة بشرتها، إذا كانت تعاني من المشاكل وان تحدد موعدا مع اختصاصية التجميل لتوفير العلاج اللازم للبشرة وتحسينها. فهناك اجهزة تعمل على معالجة المشكلة من الداخل والخارج وليس فقط من الخارج، لأن المشاكل التي تعاني منها البشرة تكون مشكلتها الرئيسية من العمق.



وتنصح الخبيرة بتنظيف الوجه بإزالة الخلايا الميتة وتنظيفها من البثور البيضاء والسوداء، واستخدام الكريمات ذات النوعية الجيدة للوجه التي ينصح بها خبراء التجميل، وان تأخذ الوقت الكافي من النوم وهو 8 ساعات يوميا لأن هذا يساعد كثيرا على نقاء وصفاء البشرة.



وتؤكد الترك على ضرورة الاهتمام بمحيط العينين لإزالة السواد بوضع الكريمات باستمرار التي ترطب منطقة العين، والاهتمام بوضع كمادات من اعشاب البابونج والشاي على محيط العينين الذي يعمل على تصفية هذه المنطقة ونقائها.



وتنصح الترك بضرورة تجنب أشعة الشمس المباشرة، ووضع كريم الحماية من الشمس على الوجه لتفادي حروق الشمس والمحافظة على نظارة البشرة، وارتداء النظارة الشمسية للحماية من الأشعة الفوق بنفسجية.



وتضيف الخبيرة عن أهمية العناية باليدين والقدمين وترطيبهم خصوصا قبل النوم، ووضع الكريمات المرطبة لليدين بشكل منتظم حتى تبقيا ناعمتين ليوم الزفاف مثل كفي طفل، والاهتمام بهما بشكل دوري بعمل البديكير والمانكير كل أسبوعين مرة، وارتداء الكفوف القطن لليدين عند قيادة السيارة للحماية من الشمس ولكي لا يصبح لونهما غامقا أو يصبح هنالك فرق كبير بين لون البشرة ولون اليدين.



ويجب الاهتمام بالأظافر عن طريق تناول المأكولات الصحية الغنية بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، وفي حال كانت اظافر العروس قصيرة جدا ولا يعجبها شكلها بإمكانها وضع أظافر صناعية تكون معتدلة الطول.



وأشارت الترك الى أن جلسات المساج والتدليك للعروس تعمل على تحريك الدورة الدموية والتخفيف من التوتر الذي تشعر به العروس كلما اقترب موعد زفافها، ووضع الأقنعة الخاصة لإزالة طبقة الجلد الميت وجعل البشرة ناعمة.



وبينت الترك انه على العروس الذهاب لطبيب الأسنان، لتنظيف اسنانها وتبييضها إذا دعا الأمر وخاصة أن الابتسامة المشرقة والأسنان الناصعة البياض أمران مهمان لإكمال طلة العروس.



وتحدثت الترك عن طرق العناية بالشعر للعروس عن طريق عمل ماسكات للشعر وقص الأطراف باستمرار، وتغيير لون الشعر يجب أن يكون قبل فترة 3 أسابيع من موعد الزفاف، حتى يكون في مقدور العروس التغيير في حال لم يثبت اللون أو لم تحصل على اللون المراد، فتلجأ حينها الى التغيير لتحصل على ما تريد.



وللعرائس اللواتي يرغبن برسم الحناء على أجسامهن، عليهم القيام بذلك قبل 24 ساعة من موعد الزفاف حتى تثبت الرسوم والأشكال، وطلي اضافر اليدين والقدمين واختيار الألوان الفاتحة مثل الزهر الفاتح والعاجي والابتعاد عن الألوان القوية.



وينصح ان تقوم العروس بزيارة اختصاصي التجميل والخضوع لتدليك خاص للاسترخاء والشعور بالارتياح من الضغوط المتراكمة من الفترة السابقة من التحضيرات.



في اليوم المنتظر، يوم حفلة الزفاف، على العروس الاستيقاظ صباحا وتناول فطور خفيف يحتوي على كميات مناسبة من البروتينات والنشويات التي تعطي القوة اللازمة.



وأكدت الترك بأن يكون الماكياج ناعما وبعيدا عن الألوان القوية والتركيز على الألوان الناعمة التي تزيد الوجه نورا واشراقا، وان تكون التسريحة مناسبة لوجه العروس لتبدو في كامل أناقتها ورونقها

_________________


*لا اله الا الله سبحانك انى كنت من الظالمين
*سبحان الله والحمد الله والااله الا الله والله اكبر
*سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
*اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://agmadshallah.yoo7.com
 
نصائح للعروسه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اجمد شله :: منتدى الاسره والمجتمع :: تجهيزات العرائس-
انتقل الى: