الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معنى الرقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bondo2a
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 155
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : مخنوقه
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: معنى الرقي   الخميس يناير 29, 2009 12:56 pm

-رح أبدا بأهم نقطة وهي " الرقي بالمشاعر"..
تعلمي أن تكوني راقية بمشاعرك.. قوليها بصدق .. في وقت مناسب ..والأهم للشخص المناسب .. لا ترسلي مسج مثلاً كله حب وغرام بشكل مبالغ لشخص علاقتك فيه سطحية.. لن يكون صادق هالمسج.. بالعكس لو اخترت مسج فيه كلمات اشتياق لطيفة أو عن صداقة بشكل جميل وأرسلته.. سيكون في مكانه المناسب.. ويصل كما تريد..

لا تتلاعبي بمشاعر الاخرين.


2-لا تتصلي بشخصية علاقتك بها سطحية في وقت متأخر من الليل .. أو تتصلي بها بعد فترة انقطاع وتقولي لها ( اشتقتلك ، ....) لتطلبي منها شي بالأخير، إذا كنتي تعرفي أنك ستحتاجيها يوماً، لا تجعلي اتصالاتك للطلب فقط وقت الحاجة، ولكن اسأل ي عنها ولو مرة لمجرد السؤال أدباً وذوقاً..


3-لا تنساي أن تشكري من قدم لكي خدمة شكراً بليغاً.. ولا تنسي أن تقدري معلمة فاضلة لها مكانة عندك ببطاقة معايدة مثلاً .. وإذا قدّم لك أحد هدية .. اشكريها بشكل وافي واجعليه تشعر بسعادتك الكبيرة لأنها تذكرك.. حتى وإن كانت الهدية شيء بسيط ورمزي فقط..


4-احترمي الأنظمة والقوانين ، مثل عدم رمي شيء من الشباك وأنتي بالسيارة، ربط حزام الأمان ،احترم قوانين العمل أو مكان الدراسة..
فبقدر التزامك بالقوانين يعكس ذلك مدى رقي شخصيتك وانضباطها..


5-اجعلي لسانك أنظف من كلمات السب والشتم .. التي أصبحت مشاعة بين كثير من الناس .. وأسوأها ((اللعن)) .. لفظ بذيء بالإضافة إلى كونه محرم وفيه طرد من رحمة الله .. عودي نفسك أن لا تلعني ..


6- ابتعدي عن الابتذال في استخدام الألفاظ القذرة والكلمات المنحطة ، وعدم اعتبارها خفة دم .. أو نكته .. كوني أرقى من أن تتلفظي بها ..



7-اجعلي جهاز جوالك، كمبيوترك، خالي مما يخدش الذوق والحياء والاحترام لنفسك من أي شيء مقزز!! صور أو أفلام .. مستويات هابطة لا تكلفي نفسك عناء الهبوط إليها ..


8-لا تتردد ي بتقديم المساعدة .. بكل أنواعها.. لأي شخص.. قدمها بصدر رحب .. وخفة نفس ..


9-عندما تطلبي فليكن ذلك .. بقمة الأدب والذوق .. خذي ما تريد ممن أمامك .. دون أن تضايقيها أو بالعربي( تزوديها !!) ..

10- اعترفي بخطئك .. واعتذري لمن أسأتي إليه .. بأي طريقة ..


11- تذكر ي من حولك ممن يعزون عليك بهدية في مناسبات مختلفة ( تخرج ، زواج ، معايدة، شكر، صداقة .... ) والأهم قدميها بشكل مختلف .. ليكون وقعها مختلف ..


12-احترمي خصوصيات الأخرين .. ولا تتطفلي فيما لا يع*** .. وتسألي شخص عن مواضيع خاصة بصفتك شخص قريب .. وفي الواقع أنتي لست كذلك ..



13-لا تفتشي في ممتلكات غيرك.. وتتطفلي على اشيائها الخاصة ..حتى لو كانت قريبة منكي .. إلا إذا أطلعتكي هي..


14- عندما تجلسي مع شخصية مقربة تتكلمون في موضوع وتأتي ثالثة..أكملوا فيما بعد ..أو اشرحوا له عن ماذا تتكلمون .. ( عشان ما تصير مثل الأطرش في الزفة !!)



15-احترمي كبار السن.. واجعلي لهم تقدير خاص.. في كل مكان.. افسحي لهم وساعديهم بطيب خاطر ولو بكلمة طيبة ..


16- عند الازدحام .. تظهر الأخلاق .. في الإشارة ،المحاسبة في السوبرماركت ... وغيرها ، امسكي أعصابك ..واحترمي الدور .. واعرفي من أي نوع من الناس أنتي وقت الزحمة ..


17- وأخيراً... (( رقي الروح)) .. وهذي أرى شخصياً أنها إذا وجدت بالشخص .. تكون الصفات السابقة موجودة فيه ..

رقي الروح.. أن يكون الإنسان متذوق للحرف ، للجمال، لديه حس عالي من الالتزام والانضباط ،يسمو بنفسه عن كل ما يخدش شفافية روحه واحترامه لذاته، إنسان عميق عندما تتحدث معه تشعر بعمق ذاته وسمو أفكاره، لا تهمه التفاهات والقيل والقال ، راقي بمشاعره، يعر ف متى يقول الكلام الجميل في وقته ..إنسان راقي وبس


مما تصفحت وراق لي مضمونة واتمنى تنال رضاكم *دلتا*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://agmadshallah.yoo7.com
 
معنى الرقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اجمد شله :: المنتدى العام :: شله بنوتات-
انتقل الى: